kayhan.ir

رمز الخبر: 114296
تأريخ النشر : 2020June20 - 20:25

ايران نحو الاكتفاء الذاتي بانتاج أسمدة البوتاس

طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي لشركة خدمات الدعم الزراعي (حكومية) حميد رسولي عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج أسمدة البوتاس في غضون 4 سنوات قادمة.

وأوضح رسولي على هامش الاجتماع العاشر لمجموعة عمل الاكتفاء الذاتي في الاسمدة الزراعية، أن الاجتماع ناقش طرق توفير المواد الاولية لمنتجي اسمدة البوتاس وانتاج سماد كلوريد البوتاسيم.

وأشار الى أن الاجتماع بحث تطوير طاقة انتاج كلوريد البوتاسيم بصفتها مادة اولية لانتاج أسمدة البوتاس وكيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج هذه المادة الاولية في غضون 4 سنوات.