kayhan.ir

رمز الخبر: 114286
تأريخ النشر : 2020June20 - 20:21

القطاع الصناعي الايراني يسجل نموا سنويا 2.1 بالمئة

طهران-فارس:- أكد الوكيل المساعد لشؤون المشاريع والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة والمعادن ، أن القطاع الصناعي سجل نموا بنسبة 2.1 بالمئة والتعدين 1.9 بالمئة في السنة المالية المنتهية 19 مارس/آذار 2020.

وأضاف سعيد زرندي في مؤتمر صحافي امس السبت، أن تهيئة المناخ المناسب للتركيز على الانتاج المحلي دفع في تحقيق هذا النمو.

وأشار الى أن 16 سلعة صناعية من أصل 44 منها غسالات الملابس ومنتجات بتروكيماوية والثلاجات والاسمنت وصناعة الشاحنات شهدت نموا في حجم الانتاج في شهرين، فترة 20 مارس/آذار حتى 20 مايو/أيار 2020.

من جهة ثانية أكد اعتزام تدشين الوزارة 200 مشروعا صناعيا تعدينيا تجاريا ضخما حتى سنة 2022 في اطار حملة اسبوعية تحت شعار" انتاج متواصل – توظيف مؤثر – صادرات مستدامة".

ولفت زرندي الى أن قيمة الاستثمارات الموظفة في المشاريع تلامس 1690 تريليون ريال وستوفر بدورها 41 الف فرصة عمل.