kayhan.ir

رمز الخبر: 114263
تأريخ النشر : 2020June20 - 19:51

حاكم ولاية واشنطن لترامب: أفضل شيء تفعله للأميركيين هو أن تستقيل

واشنطن – وكالات: انتقد حاكم ولاية واشنطن الأميركية جاي انسلي الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسياساته الفاشلة ولا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة معتبرا أن أفضل شيء يمكن له أن يفعله للأميركيين هو أن "يستقيل من منصبه”.

وفي مقابلة مع مجلة صالون الأميركية قال انسلي الذي اندلعت بينه وبين ترامب مواجهات كلامية حادة في أكثر من مناسبة إن "المشكلة الرئيسية هي أن ترامب غير كفوء ومثير للانقسامات على نحو مستمر ويعتبر أن العنف والغضب هو الحل الوحيد لكل التحديات الاجتماعية والإنسانية” مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي "فشل بشكل كامل في تنفيذ التزاماته بمساعدة ولاية واشنطن والولايات الأخرى بشكل عام خلال أزمة فيروس كورونا”.

وحول تعامل ترامب مع الاحتجاجات ضد عنف الشرطة الأميركية والعنصرية في الولايات المتحدة اكد انسلي ان الرئيس الأميركي فوت كل فرصة ممكنة لجمع الأميركيين تحت رأي واحد والوقوف كرئيس يكافح الظلم العنصري لافتا إلى أن ترامب "كان يبحث دائما عن طرق لتأجيج الوضع ودعم أولئك الذين يستغلون الانقسام العرقي لمصلحتهم”.

وبعد أن نشر ترامب على حسابه في تويتر تغريدة انتقد فيها انسلي لعدم استخدامه القوة لإنهاء الاحتجاجات ضد العنصرية رد الأخير بتغريدة موجهة للرئيس الأميركي بقوله: "هذا العاجز عن الحكم يجب أن يبقى بعيدا عن شأن ولاية واشنطن” .