kayhan.ir

رمز الخبر: 114218
تأريخ النشر : 2020June19 - 21:07
في ظل ظروف كورونا..

إيران وباكستان تؤكدان على تطوير العلاقات الاقتصادية


طهران-فارس:- رحب سفيرنا لدى باكستان محمد علي حسيني والمساعد الخاص لرئيس الوزراء للشؤون التجارية عبد الرزاق داود يوم الخميس باستئناف الأنشطة التجارية والاقتصادية عند المعبر الحدودي المشترك بين البلدين.

والتقى السفير حسيني ،يوم الخميس بعبد الرزاق داود لمناقشة التطورات الأخيرة على صعيد تطوير التبادل الحدودي ، وكذلك قرار الحكومة الباكستانية بإعادة فتح حدود تفتان (معبر ميرجاوة) واكد ضرورة تطوير العلاقات الشاملة ومواصلة المشاورات لإزالة العوائق التي تعترض التعاون بين الجانبين.

ورحب حسيني بتطور العلاقات الاقتصادية الثنائية مع باكستان المجاورة ، وشدد على ضرورة استمرار الاتصالات بين البلدين من خلال طرق بديلة لتحديد وحل المشاكل في وضع كورونا.

بدوره أشاد المساعد الخاص لرئيس وزراء باكستان لشؤون التجارة والاستثمار بتوفير الخدمات القنصلية والموافقة على الوثائق التجارية لمصدري المانجو إلى إيران.

واشار عبد الرزاق داود ، إلى الإعلان الرسمي عن افتتاح معبر ميرجاوة - تفتان على أساس التفرغ طوال أيام الأسبوع مشددا على ضرورة تطوير العلاقات التجارية الثنائية وفقًا لمبدأ حسن الجوار بين البلدين الصديقين.