kayhan.ir

رمز الخبر: 114216
تأريخ النشر : 2020June19 - 21:06

تصدير الاسمنت الايراني الى الامارات عبر ميناء جابهار


طهران-فارس:- قال المدير العام لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان جبهروز آقائي، إن أول شحنة من الاسمنت تم تصديرها الى الامارات عبر ميناء الشهيد كلانتري في جابهار بالمحافظة خلال العام الجاري.

واضاف آقائي، في تصريح صحفي أدلى به يوم الخميس، إن هذه الشحنة من الاسمنت الايراني يبلغ وزنها 900 طن وتم تصديرها باعتماد اسلوب النقل المباشر من الشاحنات الى سفينة الشحن وهي الاولى خلال العام الجاري (الايراني بدأ في 20 آذار/مارس).

ونوه الى ان اسلوب نقل الشحنات المصدرة من الشاحنات الى السفن مباشرة يرمي الى خفض تكاليف النقل وزيادة سرعة الشحن والعمليات المترتبة والحد من وقوع أية خسائر احتمالية.

ولفت الى ان انتشار مصانع الاسمنت في محافظة سيستان وبلوجستان والبنى التحتية والمعدات المتوفرة في ميناء الشهيد كلانتري تدعم الطاقة التصديرية لهذا الميناء مايساهم في تنمية المحافظة وتطويرها.