kayhan.ir

رمز الخبر: 114201
تأريخ النشر : 2020June19 - 21:04
ناشئتنا مع قطر وصاحب الارض

كأس آسيا للشباب.. ايران واوزبكستان وكمبوديا واندونيسيا في المجموعة الاولى


اوقعت قرعة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً، ايران وكمبوديا واندونيسيا واوزبكستان البلد المضيف في المجموعة الاولى.

وسحبت قرعة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً، الخميس عبر تقنية اتصال الفيديو من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

المجموعة الاولى: ايران، كمبوديا ، اوبكستان واندونيسيا

المجموعة الثانية: العراق ، البحرين، كورويا الجنوبية واليابان

المجموعة الثالثة: فيتنام ، لاوس، السعودية واستراليا

المجموعة الرابعة: ماليزيا ، اليمن، قطر وطاجيكستان

ومن المقرر ان تقام منافسات البطولة للفترة من 14 لغاية 31 تشرين الأول المقبل.

وستحصل المنتخبات الأربعة الأولى على بطاقة التأهل لكأس العالم تحت 20 عاماً في إندونيسيا.

هذا وأوقعت قرعة بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما لكرة القدم، منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات كوريا الشمالية وقطر والبحرين صاحب الارض.

وجرى سحب قرعة البطولة الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا، تم توزيعها على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية. وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2021 في بيرو.

في المقابل، ضمت المجموعة الثانية 3 منتخبات من غرب آسيا، حيث تلعب عمان واليمن والإمارات إلى جانب منتخب طاجيكستان وصيف حامل اللقب.

وجاء منتخب السعودية في المجموعة الرابعة التي تضم اليابان حاملة اللقب وإندونيسيا والصين، في حين ضمت المجموعة الثالثة كل من كوريا الجنوبية وأستراليا والهند وأوزبكستان.

وتقام النهائيات خلال الفترة من 25 تشرين ثان/نوفمبر حتى 12 كانون أول/ديسمبر 2020.

وكان منتخب اليابان توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في ماليزيا، بعدما تغلب على طاجيكستان بهدف دون رد في المباراة النهائية.