بنك جي بي مورغان: برميل النفط سيصل 190 دولار
واشنطن – وكالات: أعلن بنك جي بي مورغان، امس الجمعة، عن توقعاته حول احتمال حدوث "دورة تصاعدية قوية” ستدفع بسعر برميل النفط ليقفز متخطياً حاجز الـ190 دولارا للبرميل العام 2025.
وقالت جي بي مورغان في تقريرها إن "حالة الإشباع في أسواق النفط ستتحول إلى حالة "عجز في العرض الأساسي” بدءا من العام 2022، والسيناريو الأكثر ترجيحا هو ارتفاع سعر برميل خام برينت إلى 60 دولار لتحفيز الإنتاج العالمي.
وقال كريستيان مالك، رئيس بحوث النفط والغاز في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في جي بي مورغان انه "في الواقع أن فرص صعود أسعار النفط إلى 100 دولار في هذا الوقت أكبر مما كانت عليه قبل 3 أشهر، أي قبل انتشار فيروس كورونا”.
وأضاف مالك في تصريحات صحفية، أن "توقعات جي بي مورغان السابقة بوصول سعر برميل النفط إلى 190 دولارا لا تزال قائمة، بل أن احتمال حدوث ذلك بات أكثر ترجيحا الآن”.