نيوزويك: ليس بمقدور نتنياهو ابتلاع الضفة الغربية
طهران/كيهان العربي: ذكرت مجلة "نيوزويك" في مقال بقلم "مارك شولمن"؛ ان رئيس وزراء الكيان الصهيوني يسعى للاستفادة من الاشهر المتبقية من رئاسة ترامب، لاحتلال الضفة الغربية. الا ان الكثير يرى انه عاجز عن فعل ذلك، فليست الضفة الغربية لقمة سائغة ليبتلعها نتنياهو.
واضاف كاتب المقال في اشارة الى لقاء سفير اميركا في الاراضي المحتلة "ديفيف فريدمن" مع نتنياهو، ووزير الحرب "بني غانتس"، ووزير خارجية الكيان الصهيوني "غابي اشكنازي"؛ ان الهدف من هذا اللقاء ازالة الخلافات بين نتنياهو و غانتس ـ اشكنازي، واحتلال الضفة الغربية. فحسب اتفاق وقعه حزب غانتس ونتنياهو، فانه على حزب غانتس تأييد قضية احتلال الضفة الغربية ضمن المشروع المعروف بـ "صفقة القرن" التي طرحها ترامب.
وجاء في المقال؛ واضافة لذلك فان سكان اسرائيل (الاراضي الفلسطينية المحتلة) غير راضين عن احتلال الضفة الغربية، فحسب استبيان لقناة 12 التلفزيونية للكيان الصهيوني، وردا على التساؤل "ما هو اهم قضية ينبغي على ترامب متابعتها؟"، فان 69% من سكان هذه المناطق يطالبون بمعالجة امورهم الاقتصادية.
واردف "شولمن" بالقول: ان قائمة طويلة من العسكريين القدامى وزعماء سياسيين قد قالوا، ان هكذا اجراء سيكون مكلفا للغاية ولا يتمخض عن مصالح امنية. كما ولا يوجد اي مؤيد لقضية ضم الضفة الغربية من خارج حدود اسرائيل (فلسطين المحتلة).