سفيرنا في بغداد: إيران تدعو الى علاقات ودية مع جميع الدول العربية
بغداد-ارنا:- قال سفيرنا في بغداد في مقابلة خاصة اجرتها قناة العراقية إن إيران تريد علاقات ودية مع جميع الدول العربية.
واضاف ايرج مسجدي إن "إتجاه الجمهورية الإسلامية هو التعاون والمساعدة والدعم والإسناد لحكومة مصطفى الكاظمي، لأننا نرى أن هذه الحكومة جاءت حسب الإرادة الشعبية للعراق ومنحت الثقة من جانب البرلمان العراقي”.
وأكد السفير مسجدي دعم ايران لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مشيراً إلى أن هذه الحكومة جاءت حسب الإرادة الشعبية.
وأضاف "نحن أعلنا استعدادنا لجميع أنواع التعاون، ونحن على ثقة أن العلاقات الثنائية بين البلدين سوف تتوسع وتتعزز وتتقدم بشكل جيد في مدة تولي الكاظمي، المهم لنا هي المصالح المشتركة للبلدين، إيران تحتاج العراق والعراق كذلك يحتاج الجمهورية الإسلامية في مختلف المجالات، بما فيها المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية”.
وتابع مسجدي أن "التقيت برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدد لايستهان به من وزراء التشكيلة الوزارية وقمنا بمناقشة العلاقات الثنائية، والملفات الموجودة بين إيران والعراق وقمنا بدراستها”.
ورد مسجدي علي سؤال تعرض ايران الى هجوم اميركي جديد على بلاده ، قائلا ، سنرد على اي منطقة يهاجمنا منها الاميركان مستقبلا .