kayhan.ir

رمز الخبر: 114166
تأريخ النشر : 2020June15 - 21:31

وزير سعودي سابق يحضر مؤتمراً يهودياً يدعو إلى تعزيز أمن "إسرائيل"

قال الحساب الرسمي لرابطة العالم الإسلامي السعودية على موقع تويتر، مساء الأحد 14 يونيو/حزيران 2020، إن محمد العيسى الأمين العام للرابطة ووزير العدل السعودي السابق شارك في مؤتمر افتراضي للجنة اليهودية الأميركية، عُقد عبر الفيديو بحضور عدد من الشخصيات السياسية من دول العالم.

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ووزير العدل السعودي السابق أشاد في كلمته التي شارك بها في المؤتمر، بجهود اللجنة اليهودية الأميركية في إعادة بناء العلاقات الإيجابية بين المسلمين واليهود، مشدداً على أن الخلط بين السياسة والدين وغياب المنطق سبب التباعد بين أتباع الديانتين، نقلاً عن موقع الجزيرة الإخباري.

وأضاف قائلاً إنه منذ توليه زمام الأمر في رابطة العالم الإسلامي السعودية "جعلت من مهام العمل مع إخواننا وأخواتنا أتباع الديانة اليهودية، إعادة نسيج علاقاتنا بعضنا مع بعض"، دون أن يشير إلى القضية الفلسطينية والفلسطينيين.

مشاركة احتفت بها "إسرائيل": وفي وقت سابق أعلنت اللجنة اليهودية الأميركية، الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، مشاركة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي السعودية محمد العيسى في مؤتمرها الافتراضي والذي سيضم العديد من قادة العالم "للمشاركة في نقاشات تتمحور حول أهم القضايا التي تواجه الشعب اليهودي".