ايران تتبوأ المرتبة الاولى عالمياً في انتاج اسماك السلمون
طهران-فارس:- تبوأت ايران المرتبة الاولى عالمياً في انتاج اسماك السلمون بانتاج 180 الف طن سنويا وفق ما أفادت وزارة الجهاد الزراعي.
وقال مساعد وزير الجهاد الزراعي نبي الله خون ميرزائي: إن هذه الكمية من أسماك السلمون تنتج في المياه العذبة والمالحة في البلاد حيث حازت على المرتبة الاولى عالمياً.
واضاف: إن معامل الاكتفاء الذاتي للأسماك المنتجة في عام 2019 شهد ارتفاعا من 25٪ إلى 33٪ ، معربا عن أمله بارتفاع الطاقة الانتاجية خلال العام الجاري.
وتابع: منذ تخصيص جزء من الانتاج السمكي في البلاد باستخدام الاحواض فانه من المتوقع تنمية الطاقة الانتاجية للثروة السمكية لاسيما سمك السلمون بفضل تحسين الإنتاجية خلال العام الجاري.