kayhan.ir

رمز الخبر: 114156
تأريخ النشر : 2020June15 - 21:29

ايران تتبوأ المرتبة الاولى عالمياً في انتاج اسماك السلمون

طهران-فارس:- تبوأت ايران المرتبة الاولى عالمياً في انتاج اسماك السلمون بانتاج 180 الف طن سنويا وفق ما أفادت وزارة الجهاد الزراعي.

وقال مساعد وزير الجهاد الزراعي نبي الله خون ميرزائي: إن هذه الكمية من أسماك السلمون تنتج في المياه العذبة والمالحة في البلاد حيث حازت على المرتبة الاولى عالمياً.

واضاف: إن معامل الاكتفاء الذاتي للأسماك المنتجة في عام 2019 شهد ارتفاعا من 25٪ إلى 33٪ ، معربا عن أمله بارتفاع الطاقة الانتاجية خلال العام الجاري.

وتابع: منذ تخصيص جزء من الانتاج السمكي في البلاد باستخدام الاحواض فانه من المتوقع تنمية الطاقة الانتاجية للثروة السمكية لاسيما سمك السلمون بفضل تحسين الإنتاجية خلال العام الجاري.