kayhan.ir

رمز الخبر: 114112
تأريخ النشر : 2020June14 - 20:29
تسجيل 2472 إصابة جديدة ..

ازدياد تعافي المصابين بكورونا باستخدام اسلوب البلازما للعلاج



طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة نقل الدم بيمان عشقي عن ازدياد تعافي المصابين بفيروس كورونا المستجد وانخفاض ملحوظ في الوفيات باستخدام اسلوب البلازما للعلاج من المرض.

وقال عشقي في تصريح صحفي امس الاحد عبر الفيديو كونفرانس في الرد على سؤال حول احدث النتائج الحاصلة من اختبار البلازما في علاج مرضى كورونا، ان مرحلة الاختبار الاولى للعلاج بالبلازما قد انتهت وسيتم طرح التقرير الخاص بها خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم وبصورة عامة فان الوفيات الناجمة عن الاصابة بالمرض انخفضت بنسبة 50 بالمائة لدى الذين تلقوا البلازما للعلاج.

واضاف، ان استخدام البلازما ادى الى انخفاض رقود مرضى كورونا في المستشفيات بنسبة نحو 30 بالمائة وكذلك انخفاض بنسبة اكثر من 50 بالمائة لفترة رقود المرضى في العناية المركزة "آي سي يو" واضطروا معها لاستخدام اجهزة التنفس الاصطناعي كما انخفضت الوفيات بنسبة 50 بالمائة لدى المرضى ذوي الحالة الحرجة جدا الذين كانت لهم ظروف خاصة في العناية المركزة.

واوضح بان مرحلة العلاج السريري بالبلازما بدات في المحافظات ذات الحالة الحمراء ويخضع 60 مريضا لهذا العلاج في اطارها في الوقت الحاضر.

من جهة اخرى اعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي سما سادات لاري بان عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد بلغ لغاية الان 187427 والمتعافين 148674 والمتوفين 8837 شخصا.

وقالت سادات لاري في تصريحها الصحفي امس الاحد، انه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 2472 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليرتفع اجمالي عدد المصابين الى 187427 من ضمنهم 2781 في حالة حرجة وهم يخضعون الان للعناية المركزة.

واضافت، ان عدد المتعافين من المرض بلغ 148674 فيما تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 107 حالات وفاة جديدة ليرتفع اجمالي عدد المتوفين الى 8837 شخصا.

واوضحت بان محافظات آذربايجان الغربية وهرمزكان وخوزستان وكردستان وكرمانشاه وسيستان وبلوجستان وبوشهر هي الان في الحالة الحمراء.