kayhan.ir

رمز الخبر: 114107
تأريخ النشر : 2020June14 - 20:28
في رسالتين إلى قاليباف..

رئيسا برلمانيي النمسا وبولندا يشددان على تعزيز العلاقات مع إيران



طهران- ارنا:- أعرب رئيس البرلمان النمساوي امس الاحد عن أمله في استمرار تطور العلاقات البرلمانية النمساوية الإيرانية خلال الدورة الجديدة لمجلس الشورى الاسلامي.

وفي رسالة تهنئة بعثها الى محمد باقر قاليباف على انتخابه رئيسا للدورة الحادية عشرة لمجلس الشورى الاسلامي، أعتبر "ولفغانج سبوتكا" أن البرلمانات هي القلب النابض للديمقراطية وانها تلعب دورا رئيسياً في المجتمعات.

وأضاف رئيس البرلمان النمساوي، أن الحوار البرلماني المتبادل، يحظى بدور هام في دعم الثقة وتخفيف التوترات، معربا عن أمله باستمرار العلاقات البرلمانية الودية بين النمسا وإيران خلال الدورة الجديد للمجلس.

وتمنى سبوتكا لقاليباف الصحة والسلامة والنجاح في مسؤوليته الجديدة

من جهتها أكدت رئيسة البرلمان البولندي السيدة "إليبتا باربرا فيتيك"، على تعزيز الانسجام الدولي في ظل الظروف الناجمة عن تفشي وباء كورونا ومواصلة النشاطات الطبيعية بين البلدان؛ معربة عن املها في عودة العلاقات بين ايران وبولندا الى طبيعتها بعد القضاء على هذا المرض.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثتها رئيسة برلمان بولندا الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي الجديد "محمد باقر قاليباف"؛ متطلعة فيها للاخير بمزيد من التوفيق والازدهار.

واكدت السيدة فيتيك على تضامن بولندا الشامل مع الشعب الايراني، كونه يمرّ في ظروف عصيبة للغاية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلصت رئيسة البرلمان البولندي الى القول : اننا نامل في التغلب على هذه الازمة، وعودة العلاقات البرلمانية الثنائية الى طبيعتها قريبا.