kayhan.ir

رمز الخبر: 114097
تأريخ النشر : 2020June14 - 20:27
بعد تصديرها 400 الف طن خلال شهرين..

الشركات الايرانية تنتج 6ر4 مليون طن من سبائك الصلب



طهران-فارس:- أظهرت بيانات رسمية تسجيل الشركات انتاج 4.679 مليون طن من سبائك الصلب في الشهرين الماضيين فترة 20 مارس/آذار حتى 20 مايو/أيار 2020.

وأوضحت البيانات التي نشرت امس الاحد، بأن شركات الصلب كانت قد أنتجت 4.529 مليون طن من هذه السبائك في الفترة المناظرة 2019.

وتتوقع وزارة الصناعة والتجارة والمعادن الايرانية أن يسجل الانتاج السنوي للسبائك 28 مليون طن حتى 20 مارس/آذار 2021.

من جهة ثانية بلغ انتاج الشركات الايرانية من الحديد الاسفنجي، 5.522 مليون طن في الشهرين المذكورين بنمو 11 بالمئة عن المستوى المسجل في الفترة المناظرة السابقة عند 4.994 مليون طن.

وتحتل ايران المرتبة الثانية عالميا بعد الهند في انتاج هذا النوع من الحديد.

وحسب آخر الاحصائيات الصادرة عن مصانع الفولاذ (الصلب) في البلاد، فقد بلغ حجم تصدير هذا المنتج، بما يشمل السبائك وسائر المنتجات ذات الصلة، في غضون الشهرين الاولين من العام الجديد (الايراني بدا في 21 اذار / مارس 2020) فقط 404 الاف و644 طنا.

الاحصائيات الرسمية ، تشير ايضا الى زيادة بنسبة 70 بالمئة في مجال تصدير الصلب خلال الشهر الماضي والذي بلغ 183 الفا و52 طنا وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

علما، ان ايران تقف الى جانب الدول العشر الاكبر انتاجا للفولاذ في العالم، وتفيد التقديرات ذات الصلة بارتفاع حجم الانتاج الى 28 لهذا العام في البلاد.