إزدهار صادرات ايران الزراعية للدول المطلة للخليج الفارسي
طهران-فارس:- أعلن مدير الموانئ والملاحة البحرية في هرمزكان الله مراد عفيفي بور عن ازدهار صادرات منتجات البستنة والزراعة الى دول الخليج الفارسي وذلك عبر الشحن البحري للحاويات المبردة.
واوضح عفيفي بور في تصريح امس الاحد، أنه وبمتوسط 10 الى 15 سفينة محملة بالحاويات المبردة تبحر يوميا لدول الخليج الفارسي انطلاقا من ميناء شهيد "باهنر" جنوبي البلاد.
وأشار الى أن بجانب ميناء "شهيد باهنر" بمركز المحافظة، موانئ "جاسك" و"سيريك" شرق محافظة هرمزكان و "لنكة" و "شيوء" في غربها تحولت مجتمعة الى أهم مركز للصادرات عبر الحاويات المبردة.
وبيّن عفيفي بور أن حركة السفن بين مينائي "لنكه"و "شيوء" ودول الخليج الفارسي متواصلة ايضا.