kayhan.ir

رمز الخبر: 114087
تأريخ النشر : 2020June14 - 20:26
مؤكدا استمرار مهماتها في اقرار الامن..

اللواء باقري: كورونا لم يكن لها اي تأثير على مهام قواتنا المسلحة



طهران-فارس:- اكد رئيس الاركان العامه للقوات المسلحة اللواء محمد باقري أن كورونا لم يكن له تأثير على مهام القوات المسلحة وقال ان القوات المسلحة ستواصل أنشطتها على صعيد اقرار الأمن وأنشطة الاركان والتدريب الصناعي والتاهيلي حتى لانتعرض لمباغته محتملة في المستقبل .

واشار اللواء باقري ، في اجتماع مقر وحدة الإمام رضا (ع) الصحية والعلاجية للقوات المسلحة امس الاحد ، الى أهمية الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته. وقال ان ما تم التوصل اليه فيما يتعلق بمكافحة كورونا حتى الآن هو أن الفيروس غير معروف وغامض ولا يمكن التنبؤ به.

واضاف ان هذا الفيروس بامكانه التكيف دوما مع الظروف المختلفة واوضح ان الغموض حول ماهية هذا الفيروس يجعل التعامل معه أصعب، كما أظهرت التجربة حتى الآن انه لا يمكن للمرء الاعتماد على التوقعات في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بكيفية التعامل مع الفيروس في المستقبل ، قال اللواء باقري ان المؤسسات المختلفة للقوات المسلحة قامت لحد الان بالأنشطة البحثية اللازمة في هذا المجال .

واكد ضرورة ان تكون لدينا خطة للأشهر التسعة الأولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار) وأن نقوم بتنيفيذ البرامج التاهيلية والتدريبية والدفاعية في ظل الالتزام بالبروتوكولات الصحية وأضاف إن مهمات القوات المسلحة في اقرار الامن مازالت مستمرة وستتواصل بالتزامن مع التصدي لفيروس كورونا ومنع تفشيه.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة على ضرورة الحفاظ على جهوزية القوات المسلحة ، بما في ذلك الجيش وحرس الثورة وقوى الامن الداخلي ووزارة الدفاع في مختلف الظروف ، وقال إن مهام القوات المسلحة مستمرة ولن تتوقف وقد مارست انشطتها في مختلف مجالات التعليم والمناورات والتدريب والمهام العادية الأخرى رغم ظروف مرض كورونا.