kayhan.ir

رمز الخبر: 114059
تأريخ النشر : 2020June14 - 20:19
بعد مرور عدة أسابيع عليها ..

بوتين: استمرار لتظاهرات الأميركية مؤشر على وجود أزمات داخلية عميقة

موسكو – وكالات: أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اعتقاده بأن الاضطرابات في الولايات المتحدة ما هي إلا استمرار للحالة التي نشأت بعد الانتخابات في الولايات المتحدة، عندما فاز دونالد ترامب، لكن خصومه حاولوا التشكيك في شرعية هذا الفوز، بحسب قوله.

وقال بوتين في برنامج تلفزيوني على قناة "روسيا-1" إن "ما حدث هو مظهر من مظاهر بعض الأزمات الداخلية العميقة في البلاد"، مضيفاً "لقد رأينا هذه الحالة لفترة طويلة، أي منذ أن تولى الرئيس الحالي السلطة، عندما فاز ، فاز بكل وضوح، وبطريقة ديمقراطية، أما الطرف الخاسر فجاء بكل أنواع الخرافات لمجرد التشكيك في شرعيته".

تصريح بوتين يأتي بعد أسابيع من الاحتجاجات الحاشدة المناهضة للعنصرية في جميع أنحاء الولايات الأميركية، تحديداً بعد مقتل الأميركي الأفريقي جورج فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، ومقتله إثر جثو شرطي أبيض بركبته على عنقه قرابة تسع دقائق وهو مثبت على الأرض. بالإضافة إلى إطلاق شرطة أتلانتا النار على رجل أميركي أفريقي يدعى رايشارد بروكس، ويبلغ من العمر 27 عاماً، من أتلانتا، كان نائماً في سيارته، الأمر الذي أعاق حركة مرور السيارات.