افتتاح المرحلة 1 من مشروع ايصال المياه لـ "غيزانية" في اهواز
طهران-فارس:- أفتتحت رسميا المرحلة الاولى من مشروع ايصال المياه لناحية "غيزانية" في اهواز مركز محافظة خوزستان امس السبت.
هذا وأوضح "صادق حقيقي بور" مدير شركة المياه والصرف الصحي (حكومية) في خوزستان ، أن المياه العذبة وصلت لـ 30 قرية تابعة لناحية غيزانية امس السبت.
وبالتزامن، بدأ العمل بالمرحلة الثانية من المشروع والذي يستهدف ايصال المياه لـ 55 قرية أخرى حيث أكد "حقيقي بور" أن المرحلة الثانية ستدش بعد شهرين.
وتضم ناحية غيزانية 96 قرية بعضا غير مأهولة، ويبلغ تعدادها السكاني نحو 30 الف نسمة، حيث أوعز الرئيس الايراني حسن روحاني لوزير الطاقة مؤخرا، لمعالجة مشكلة المياه في هذه المنطقة على وجه السرعة.