ايران تدعو لادانة اميركا في فرض الحظر وقطع التمويل عن المنظمات الدولية
طهران-فارس:-اعرب سفير ومندوبنا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، عن الاسف لفرض الحظر الاحادي على الدول من قبل اميركا وامتناعها عن تمويل المنظمات الدولية، لما لذلك من تداعيات هدامة على مكافحة فيروس "كوفيد-19"، داعيا الى ادانة مثل هذه الاجراءات.
وفي كلمة له أمام اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، دعا غريب آبادي، إلى بذل جهود جماعية لتحقيق انتعاش اقتصادي أكثر شمولا واستدامة ومرونة.
وأشاد ممثل إيران الدائم، بجهود منظمة "يونيدو" لمواجهة تحديات كورونا، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يمر الآن بمرحلة حرجة، وأن عدد المصابين والمتوفين من مختلف شرائح المجتمع لا يزال مرتفعا في العالم، مؤكدا الاستمرار في تنسيق الجهود لمنع التأثير المدمر على حياة الناس وسبل عيشهم.
كما أكد غريب آبادي على الحاجة إلى استجابة شاملة ومنسقة وواسعة لدعم البلدان المحتاجة حتى تتمكن من التغلب على التحديات .
وأعرب غريب آبادي عن أسفه لأي قرار أو جهد أو موقف مثل الحظر الاقتصادي الاحادي، بما في ذلك ضد الدول المستقلة أو قطع التمويل عن المنظمات الدولية، مما يقوض القدرات الوطنية والإقليمية والدولية على مكافحة انتشار فيروس كورونا وتداعياته المدمرة، مضيفا : يجب إدانة هذه الاجراءات لما لها من تأثيرات سلبية على الإنسانية والعالم أجمع.
وكان الرئيس الاميركي ترامب، قد اعطى في مايو الماضي، منظمة الصحة العالمية مهلة 30 يوما لإجراء ما وصفه بـ "إصلاحات جوهرية" وإلا سيجمد التمويل لها وينظر في تعليق عضوية الولايات المتحدة.
وتفيد أحدث الاحصائيات عن اصابة اكثر من 7 ملايين 700 الف شخص بفيروس كورونا في العالم، توفي منهم اكثر من 427 الفا منهم لغاية الان.