خسارة أسبوعية لأسعار النفط بفعل مخاوف
لندن – وكالات: سجل النفط أول خسارة أسبوعية منذ نيسان/أبريل الماضي، وجاء ذلك على إثر ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما يذكي مخاوف من أن تضر موجة ثانية من الفيروس بالطلب على النفط.
وجرت تسوية برنت عند 38.73 دولار للبرميل، بارتفاع 18 سنتاً، في حين جرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط عند 36.26 دولار للبرميل بانخفاض 8 سنتات.
وسجل الخامان القياسيان كلاهما انخفاضاً أسبوعياً بنحو 8%، وهو الأول بعد 6 أسابيع من المكاسب التي رفعت الأسعار من المستويات المدنية التي بلغتها في نيسان/أبريل.
توقفت مسيرة الصعود بفعل مخاوف من أن جائحة فيروس كورونا قد تكون بعيدة عن الزوال، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه حوالى 6 ولايات أميركية قفزات في أعداد حالات الإصابة الجديدة.