وزير الامن: تداعيات كورونا لم تاخذ الطابع الامني في البلاد
طهران-فارس:- اكد وزير الامن محمود علوي بان تداعيات مرض كورونا لم تاخذ الطابع الامني في البلاد، لافتا الى ازدياد رضى المواطنين عن الاجهزة والمؤسسات المعنية في كيفية التعامل مع المرض.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين يوم الخميس على هامش اجتماع لجنة ادارة كورونا في طهران، قال علوي، اننا ومع بدء تفشي فيروس كورونا حملنا هاجس ان تتحول القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتداعيات الناجمة عن فيروس كورونا الى تحد امني لكننا نعلن اليوم بان تداعيات كورونا لم تاخذ الطابع الامني في البلاد.
واضاف، ان السبب في ذلك هو ان الشعب راى بان جميع المسؤولين بقيادة سماحة قائد الثورة جاءوا الى الساحة ولم تتعطل جلسات الحكومة برئاسة رئيس الجمهورية في عيد النوروز وكانت وزارة الصحة نشطة تماما ايضا.
واكد وزير الامن باننا لم نكن كذلك قلقين من ناحية مدى توفر السلع في المتاجر واضاف، اننا الان ايضا لا نحمل اي هاجس في هذا الصدد وقد اثبت شعبنا نبله ولم يهاجم المتاجر كما حصل في بعض الدول.
واوضح بانه كان هنالك قلق تجاه معيشة الشرائح الضعيفة في المجتمع الا ان مشاركة الشعب والحكومة والقوات المسلحة ومجيئها الى الساحة قد ازالا هذا الهاجس باعدادها وتوزيعها المساعدات الايمانية (على المعسرين والمتضررين من فيروس كورونا).
وحول اوضاع البلاد في الوقت الحاضر قال، انه وفقا لاستطلاعات الراي كلما مضى الوقت على تفشي فيروس كورونا كلما ازداد رضى المواطنين عن الاجهزة والمؤسسات المعنية نظرا لجهودها الحثيثة التي تبذلها لمواجهة المرض.