kayhan.ir

رمز الخبر: 113970
تأريخ النشر : 2020June12 - 20:25

العتيبة يكتب لـ"يديعوت أحرونوت": قدمنا حوافز وجوانب إيجابية لصالح "إسرائيل"

قال سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، في مقالة خاصة لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن بلاده "دفعت بمبادرات كانت ستمنح إسرائيل امتيازات".

وفي مقالته التي عنونها "إمّا ضم وإمّا تطبيع" لفت العتيبة إلى أن "الضم سيقلب طموحات إسرائيل رأساً على عقب لعلاقات أمنية واقتصادية وثقافية مع العالم العربي"، مضيفاً أنه "كان يمكننا تشكيل بوابة لإسرائيل إلى العالم العربي والعالم".

وفي السياق، لفت العتيبة إلى أنه "من مبادراتنا تجاه إسرائيل أننا صنّفنا حزب الله منظمة إرهابية وشجبنا تحريض حماس"، مضيفاً أن "إسرائيل والإمارات تتشاركان جيشين هما الأكثر قدرات في المنطقة والقلق المشترك حيال الإرهاب والعدوان".

كما لفت العتيبة إلى أن "إسرائيل" والإمارات "تتشاركان علاقات طويلة وعميقة مع الولايات المتحدة"، معتبراً أنه "كان بإمكان الإمارات وإسرائيل إنتاج تعاون أمني أقرب وأكثر فعالية".