ألمانيا: مشروع القانون الأميركي بشأن "الغاز الروسي" ينتهك القانون الدولي
برلين – وكالات: قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، امس الجمعة، إن مشروع القانون المطروح في مجلس الشيوخ الأميركي حول خط أنابيب "نورد ستريم-2 سينتهك القانون الدولي".
وتسعى الإدارة الأميركية من خلال مشروع القانون لتوسعة عقوبات على خط أنابيب "نورد ستريم-2" الروسي للغاز الطبيعي الممتد إلى أوروبا وتحديداً ألمانيا.
وقال ألتماير وهو حليف للمستشارة ميركل إنه "لطالما نظرت الحكومة الألمانية إلى العقوبات التي تتجاوز إلى خارج الحدود الإقليمية على أنها تنتهك القانون الدولي ولا تساهم في التعاون العالمي".
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 21 كانون الأول/ ديسمبرالماضي، فرض عقوبات على الشركات المساهمة في مشروع "نورد ستريم 2" الهادف لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا مباشرة.
وفي المقابل، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أنّ خط الأنابيب الروسي "نورد ستريم-2" سيستكمل رغم فرض عقوبات أميركية على الشركات المرتبطة بأشغال البناء.
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال من جهته إن "سياسة الطاقة الأوروبية تُقرر في أوروبا وليس في الولايات المتحدة. نرفض التدخل الخارجي والعقوبات خارج الحدود من حيث المبدأ".