واشنطن بوست: ضغوط واشنطن القصوى قاربت بين ايران وفنزويلا
طهران/كيهان العربي: اشارت صحيفة "واشنطن بوست" في تحليل الى ناقلات النفط التي ارسلتها ايران الى فنزويلا تحت جنح الحظر الاميركي، مشددة الى ان الضغوط القصوى على طهران وكاراكاس قد قاربت بين البلدين.
وكتبت الصحيفة: وبالتزامن مع انتشار وباء كورونا في العالم، استمرت واشنطن في فرض حظرها على طهران وكاراكاس، املا في اركاع العاصمتين او احداهما.
واستطردت الصحيفة بالقول؛ ومع كل هذه الضغوط شهدنا تقارب البلدين مما يعكس مدى عجز اميركا وضعفها.
وشددت الصحيفة على نقل 60 مليون غالون من الوقود الايراني نحو فنزويلا، يحتمل ان يزور مادورا طهران بالرغم من الضغوط الاميركية.
كما وذكرت الصحيفة، ان ادارة ترامب تسعى للحؤول دون وصول شحنات الوقود الايراني الى فنزويلا وذلك بفرض عقوبات جديدة. ولكن حين ردت طهران بانها ستقابل هذا الفعل برد مماثل اضطرت واشنطن لمتابعة مسير الناقلات الايرانية.
ويبدو ان التقارب بين ايران وفنزويلا سيزداد، حيث اعلن مادورا زيارته لطهران قريبا، كما وعين "طارق العيسمي" وزيرا للنفط وهو من الحلفاء الاساسيين لطهران.