kayhan.ir

رمز الخبر: 113887
تأريخ النشر : 2020June10 - 20:36

ايران واليونيسف تعززان التعاون في مجال المياه والطاقة

طهران-فارس:- وقعت وزارة الطاقة ومكتب منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في ايران امس الاربعاء على وثيقة لتعزيز التعاون في قطاعي المياه والطاقة.

ووقع الوثيقة عن الجانب الايراني مستشار وزير الطاقة في الشؤون الدولية محمد علي فرحناكيان وعن الجانب الاممي مدير مكتب اليونيسف في ايران منديب اوبرايان والتي ستمهد لتنمية التعاون بين الجانبين.

وتباحث الجانبان، خلال اللقاء على هامش مراسم التوقيع على الوثيقة، حول شؤون ارسال المعدات الخاصة بخفض التبعات الناجمة عن الفيضانات التي وقعت في البلاد خلال العام الماضي وتمويل مشاريع اعادة البناء وتقويم شبكات المياه والصرف الصحي في المناطق القروية بمحافظتي كلستان /شمال/ وخوزستان /جنوب غرب/.

وتناول الطرفان بحث سبل التعاون في مجال إقامة مهرجانات للرسوم على الصعد الوطنية والاقليمية والتعاون في مجال تعزيز الطاقات الخاصة بالشؤون البيئية في مرافق الماء والكهرباء والدعم التقني للارتقاء بطاقات ادارة شؤون الموارد المائية.