وزارة التجارة: 80 بالمئة من المعابر الحدودية التجارية مفتوحة
طهران-فارس:- أعلن وزير التجارة والصناعة والمعادن بالوكالة حسين مدرس خياباني ، أن ثمانين بالمئة من المعابر التجارية مع دول الجوار باتت مفتوحة وفاعلة.
وأوضح مدرس خياباني في تصريح امس الاربعاء، أن "العملية التجارية عادت لطبيعتها." الى ما قبل شيوع فيروس كورونا الذي تسبب باغلاق العديد من المعابر الحدودية مع دول الجوار كاجراء احترازي بهدف احتواء الفيروس.
من جهة ثانية أكد أن وزارة التجارة والصناعة والمعادن تستهدف مستوى 42 ملياردولار بصادرات السلع في السنة المالية الجارية التي تنتهي 20 مارس/آذار 2021، وأنها ستابع موضوع الصادرات بجدية هذه العام على خلفية أن ايران تباعدت عن الاقتصاد النفطي.
وأشار خياباني الى أن الصادرات غير النفطية باتت المعتمد الاساس لاجتذاب النقد الاجنبي في السنة المالية الجارية.