ستاري يدعو القطاع الخاص لتوظيف استثمارات في مجال الابحاث
طهران-فارس:- اكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري، ضرورة استثمارات القطاع الخاص في مجال الابحاث، معتبرا انه دون ذلك لن تعود الابحاث بفائدة للبلاد.
وفي حديثه خلال اجتماع لمجلس الحوار بين القطاع الخاص والحكومة الذي عقد في مدينة اردبيل ، قال ستاري، ان الابحاث من دون استثمارات القطاع الخاص هي بمثابة مصنع حكومي لا ينتج اي سلعة مفيدة.
واضاف، ان الحكومة يمكنها فقط دعم الابحاث والشركات المعرفية من خلال ايجاد البنية التحتية وتوفير التمهيدات اللازمة كالاعفاءات الضريبية والجمركية وكذلك منح قروض ميسرة وبالتالي تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال.
واشار الى وجود اكثر من 5 الاف شركة معرفية ناشطة في البلاد واضاف، ان هذه الشركات تنشط في مجالات مهمة ومربحة ومؤثرة مثل الاغذية وصناعة المكائن والطب وتكنولوجيا المعلومات وقد حققت لغاية الان مبيعات بنحو 1200 تريليون ريال وهو في الواقع رقم لافت.