kayhan.ir

رمز الخبر: 113856
تأريخ النشر : 2020June10 - 20:27

كوريا الجنوبية: سيئول وواشنطن أجرتا تدريبات مشتركة للدفاع الصاروخي

سيئول – وكالات: قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج-دو، إن بلاده والولايات المتحدة أجريتا تدريبات مشتركة للدفاع الصاروخي بشكل طبيعي كما كان مخطط لها خلال النصف الأول من هذا العام، وصرح جيونج بذلك خلال اجتماع عقده مع كبار القادة العسكريين، امس الأربعاء، غير أنه لم يقدم المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن، وذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية وهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية - أن السلطات العسكرية الكورية والأميركية أجريتا تدريبات مشتركة مؤخرا فيما يتعلق بتبادل المعلومات المعنية برصد الصواريخ ودمج الوسائل لرصدها واعتراضها مع افتراض إطلاقها من كوريا الشمالية.

وفي الوقت الحالي، ينشر الجيش الكوري الجنوبي منظومة "باتريوت"، وتنشر القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية منظومتي "باتريوت" و"ثاد".

وقال مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية لـ"يونهاب" - إن كوريا الشمالية توصلت إلى مرحلة نشر الصاروخ الباليستي قصير المدى الذي يتميز بالصعود والهبوط عموديا في الطيران قبيل اقتراب الرأس الحربي من هدفه، مما يصعب اعتراضه.