kayhan.ir

رمز الخبر: 113818
تأريخ النشر : 2020June09 - 20:49

نمو صادرات منتجات البستة الايرانية للدول العربية

طهران-فارس:- أعلن رئيس منظمة التنمية التجارية حميد زاد بوم عن نمو صادرات منتجات البستنة للدول العربية المجاورة.

وأوضح زاد بوم في تصريح امس الثلاثاء، بأن صادرات منتجات البستنة لدول الجوار سيما الامارات وعمان والكويت وقطر والبحرين قد بدأت، على وقع تحسن الظروف المناخية في السنة الزراعية الجارية ونضج المنتجات ( المشمش- الكرز - الخوخ - العنب – النكتارين و..).

وأشار الى أنه نظرا لتفشي فيروس كورونا تم تصدير هذه المنتجات بحاويات مبردة عن طريق البحر، وأن ذلك يعود بالنفع على المنتج الايراني.

ولفت الى أن قرب المسافة مع أسواق دول الخليج الفارسي واقبال مستهلكيها على شراء الفواكه الايرانية الطازجة وتنافسية اسعارها قياسا بباقي الدول، تعد ميزة تصديرية لايران معربا عن أمله بزيادة القيمة التصديرية للمنتجات الزراعية ( الفواكه) في السنة الجارية.