kayhan.ir

رمز الخبر: 113810
تأريخ النشر : 2020June09 - 20:48

غرفة التجارة: الصادرات الايرانية للعراق شهدت تحسنا

طهران-فارس:- أكد عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الايرانية العراقية حميد حسيني ، عن تحسن وضعية الصادرات السلعية للعراق مؤخرا.

وأوضح حسيني امس الثلاثاء، بأن وفق أحدث الاحصائيات التجارية المعلنة، فأن الصادرات تحسنت في شهر "أردبيهشت" الايراني - انتهي 20 مايو/أيار 2020) - وبذلك تم تعويض الانخفاض الذي شهده شهر فروردين السابق ( اختتم 20 ابريل/نيسان)

وأكد أنه وعلى ضوء تحسن الصادرات، تبوأ العراق مجددا المرتبة الثانية بقائمة الدول المستوردة للسلع الايرانية.

وأشار الى أن بقية المعابر الحدودية مع العراق في طور معاودة الافتتاح مجددا ( المعابر مع إقليم كردستان العراق فاعلة ولم تغلق) موضحا أنه وبحسب أحدث المعلومات فأن خمسين شاحنة عراقية دخلت منفذ "مهران" الحدودي ( يقابله زرباطية) لشحن البضائع، فيما من المقرر دخول 500 شاحنة أخرى الى ايران لنقل كافة البضائع الموجودة في مهران.

ولفت حسيني الى أن منفد "شلمجة" (جنوب غرب) سيفتح مجددا وأن الاوضاع تتجه لاستئناف العمل مع كافة المعابر الاخرى مع البلد الجار.