kayhan.ir

رمز الخبر: 113775
تأريخ النشر : 2020June08 - 21:18

الصين: الالتزام بالاتفاق النووي السبيل الوحيد لتسوية القضية النووية الايرانية


بكين - وكالات انباء:- اعتبرت وزارة الخارجية الصينية بأن السياسات الأمريكية هي سبب الأزمة النووية الايرانية، مضيفة أن تسوية هذه القضية رهن بتنفيذ الاتفاق النووي .

وانتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشونينغ" في التغريدة الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني وكتبت ان الانسحاب الاميركي الأحادي الجانب من الاتفاق النووي والضغوط القصوى على ايران هو سبب الأزمة النووية الإيرانية مؤكدة إن دعم وتنفيذ الاتفاق النووي هو السبيل الصحيح والوحيد لحل القضية النووية الإيرانية.

وانسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من جانب واحد من الاتفاق النووي في عام 2018، على الرغم من التزام إيران بشروط مجلس الأمن الدولي، ومنذ ذلك الحين اتبعت سياسة الضغوط القصوى على ايران، على أمل إجبار طهران على الموافقة على اتفاق يرضي اميركا، لكنها لم تفشل فحسب، بل أجبرت ايران على الانسحاب من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي بسبب عدم التزام الدول الأوروبية بالاتفاق النووي .