kayhan.ir

رمز الخبر: 113760
تأريخ النشر : 2020June08 - 21:16
بعد سجنه 18 شهرا في اميركا بتهم واهية..

طاهري: ساعدت جامعة طهران لصنع لقاح ضد السرطان اتهموني بالتحايل على الحظر



طهران- ارنا:- أكد نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية حسين جابري انصاري، إن الحكومة ووزارة الخارجية تعملان جاهدتين لحل الملفات التي فبركتها امريكا للمواطنين الإيرانيين في اطار سياسة الضغوط القصوى.

وفي حفل استقبال الدكتور مجيد طاهري فجر امس الاثنين، اضاف جابري انصاري: يسعدنا أنه بعد شهور من الجهود المكثفة والمتابعة المستمرة من قبل وزارة الخارجية بالتنسيق الوثيق مع مختلف مؤسسات الدولة وبالتعاون مع الحكومة السويسرية، تمكنا من الإفراج عن الدكتور طاهري.

وعاد فجر امس الاثنين الطبيب مجيد طاهري الى ارض الوطن بعد ان اعتقلته السلطات الاميركية لمدة 18 شهرا لاسباب واهية.

واعرب طاهري عن شكره لوزير الخارجية وباقي المسؤولين الايرانيين على متابعتهم لقضيته والسعي للافراج عنه، وقال: لعدة أشهر عمل وزير الخارجية ومسؤولون آخرون على مساعدتي باعتباري طبيب إيراني معتقل متهم بالتحايل على الحظر الأميريكي.

واضاف: لقد ساعدت جامعة طهران على صنع لقاح ضد السرطان وخاصة بالنسبة للنساء، وكطبيب مهمته المهنية والأخلاقية والوطنية هي مساعدة الانسانية ومواطني بلده في اطار صحة وسلامة الايرانين وتطوير العلوم الطبية.

وتابع طاهري قائلا: للاسف وجه لي اتهام غير منصف وكاذب، وسُجنت لمدة عام وستة أشهر، حيث تم اطلاق سراحي بعون الله وجهود المسؤولين الايرانيين.