kayhan.ir

رمز الخبر: 113753
تأريخ النشر : 2020June08 - 21:11
بمراسم اقيمت في برازيليا..

ايران والبرازيل تؤكدان على تعزيز التعاون الثنائي



طهران-فارس:- اكد سفيرنا لدى البرازيل حسين قريبي، على تعزيز التعاون مع البرازيل للتعويض عن الخسائر الاقتصادية التي تسبب بها وباء كورونا.

واقيمت مراسم الذكرى الـ 60 لافتتاح مبنى سفارة إيران في برازيليا كأول دولة تنقل سفارتها من ريو دي جانيرو إلى العاصمة الجديدة في 7 يونيو 1960، بمبادرة من سفارة الجمهورية الاسلامية لدى البرازيل، والسلطات الاتحادية للعاصمة، وتم إجراء اتصال مباشر عبر الفيديو كنفرانس مع السفارة البرازيلية في طهران ومشاركة الغرفة التجارية الإيرانية البرازيلية المشتركة في عاصمتي البلدين.

وفي هذه المراسم التي أقيمت بحضور عدد قليل من الضيوف البرازيليين عبر تقنية الفيديو كنفرانس بسبب القيود المفروضة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الالتزام بالشروط الصحية، وبحضور " آنا كريستينا كوبيتشك " الحفيدة الوحيدة للرئيس الراحل " جوسلينو كوبيتشك " والشخصية المعروفة في البرازيل، والتي أكدت على الصداقة والتضامن بين الشعبين الايراني والبرازيلي.