kayhan.ir

رمز الخبر: 113752
تأريخ النشر : 2020June08 - 21:11

رفد شبكة طهران بـ 5ر3 ميغاواط من الكهرباء النظيفة


طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في طهران حسين صبوري ، عن رفد شبكة العاصمة باكثر من 3.5 ميغاواط من الكهرباء النظيفة حتى الان.

وأوضح "حسين صبوري" في تصريح امس الاثنين، أن الشركة ومنذ سنوات عملت على تدشين المحطات الكهروشمسية في طهران وتحفيز المشتركين بهذه المشاريع، كالشراء المضمون للكهرباء المولدة عبر هذه التقنية.

واشار الى أن الكهرباء النظيفة ساهمت بانخفاض أحمال التوزيع بشبكة كهرباء العاصمة والحد من خروج العملة الصعبة للخارج و اتبعاث الملوثات البيئية.

صبوري بيّن أن المشتركين في طهران وبالتعاون مع خبراء الشركة، قادرين على وضع ألواح الطاقة الشمسية فوق أسطح منازلهم، وسيتم شراء منهم الطاقة المولدة وفق القانون.

وأكد أن وزارة الطاقة عممت قرارا على كافة الوزارات والشركات الحكومية والمؤسسات الاهلية، لضرورة توفير 20 بالمئة من استهلاك الكهرباء عبر الطاقة المتجددة.