الزراعة: الفواكه الصيفية درّت نقدا أجنبيا بـ 500 مليون دولار
طهران-فارس:- أعلنت مدير عام مكتب الفواكه الصيفية بوزارة الزراعة زهرا جليلي مقدم ، عن تصدير 620 الف طن من المنتجات الصيفية بنحو 500 مليون دولار في السنة المالية المنتهية 19 مارس/آذار 2020.
وأضافت جليلي مقدم في تصريح امس الاثنين، أن ايران في المرتبة السابعة عالميا في انتاج الحمضيات.
وأوضحت أن الفواكه الصيفية تُستزرع في ايران عبر أراض بمساحة 730 الف هكتار ويبلغ انتاجها 8.1 مليون طن، وتشكل 40 بالمئة من منتجات البستنة، وأهمها من حيث غزارة الانتاج التمور والرمان والتين.