إفتتاح جسر يربط ايران بتركمانستان ضمن مسار"شمال – جنوب" وطريق الحرير
طهران-فارس:- برعاية وزير الطرق والتنمية الحضرية محمد اسلامي ووزير البناء والاعمار التركماني نورغلدي غاندييف تم افتتاح جسر في منطقة " سرخس" الحدودية شمال شرق البلاد.
الجسر المدشن عبر تقنية الفيديو كنفرانس وبحضور الوزيرين بمبنى وزارة الطرق في طهران امس الاثنين، يبلغ طوله 96 مترا وعرضه 15 مترا وتم انشاؤه فوق نهر "تجن" ليربط منطقتي سرخس الايرانية بـ سرخس التركمانية الحدوديتين، ويقع ضمن مسار الترانزيت "شمال – جنوب" وطريق الحرير، وبدأت أعماله الانشائية عام 2015.
ومع افتتاح الجسر توفرت امكانية مرور 1000 سيارة ذهابا وإيابا يوميا بين البلدين، كما أنه سيحول محطة "سرخس" الحدودية الى مركز لترانزيت السلع بين منطقة آسيا الوسطى والمياه الحرة وتركيا.
يشار الى أن محطة سرخس الحدودية تقع على الحدود بين ايران تركمانستان، وتبعد 185 كيلومترا عن شمال شرق مدينة مشهد.