kayhan.ir

رمز الخبر: 113720
تأريخ النشر : 2020June08 - 20:52

كوريا الشمالية تستجيب لاتصال من الجنوب

بيوتغ يانغ – وكالات: استجابت كوريا الشمالية لاتصال هاتفي من مكتب الاتصال المشترك في كوريا الجنوبية، بعدما كانت قد امتنعت للمرة الأولى عن الرد منذ إنشاء المكتب، وذلك غداة تهديد بيونغ يانغ بإلغائه.

وحاول المكتب الاتصال مع كوريا الشمالية إلا أن الشمال لم يرد، قبل أن يتم إجراء مكالمة هاتفية بين الكوريتين في الساعة الخامسة مساء كالمعتاد.

وهذه هي المرة الأولى التي لا تستجيب فيها كوريا الشمالية لاتصال هاتفي من مكتب الاتصال المشترك منذ افتتاح المكتب، وذلك بعد أن توعدت بيونغ يانغ بإلغاء المكتب تعبيرا عن غضبها من إرسال ناشطين منشورات مناهضة للنظام الشيوعي من الجنوب.

وقال مسؤول بوزارة الوحدة "إنه تم تواصل الكوريتين بعد ظهر اليوم عن طريق مكتب الاتصال المشترك"، ولم يذكر الجانب الكوري الشمالي محاولة كوريا الجنوبية للتواصل مع الشمال في الصباح.