البحرين تستضيف أول قاعدة عسكرية بريطانية بعد انسحاب 43 سنة!!
المنامة - وكالات : تسهيلات عسكرية للبحرية الملكية البريطانية، قدمتها البحرين للملكة المتحدة من خلال التوقيع على اتفاقية عسكرية بين البلدين، في منشأة " قوة دفاع البحرين" في ميناء سلمان لتصبح تلك المنشأة كأول قاعدة عسكرية بريطانية في الشرق الأوسط منذ انسحاب بريطانيا من المنطقة عام 1971، إذ وقعت الاتفاقية بين وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ونظيره البريطاني فيليب هاموند، على هامش افتتاح منتدى حوار المنامة في العاصمة البحرينية، مساء الجمعة.
في التفاصيل،قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إن الاتفاقية "خطوة تصب في المسار المتنامي للتعاون المستمر و الشراكة متعددة الأوجه بين مملكة البحرين و المملكة المتحدة، وتؤكد على الحرص المشترك تجاه تدعيم الأمن و الاستقرار الإقليمي."
كما أعرب هاموند عن "سروره بتوقيع هذه الاتفاقية التي تشكل أحد أوجه الشراكة الراسخة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي في التنسيق لمجابهة التحديات."