kayhan.ir

رمز الخبر: 113698
تأريخ النشر : 2020June07 - 20:38

تخت روانجي: اميركا لا تمتلك اي حق في اطار القرار الاممي2231


نيويورك-ارنا:- وصف سفير ومندوبنا الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، تصريحات نظيره الاميركي بانها خاطئة، مؤكدا بان ليس لاميركا اي حق في اطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب تخت روانجي: ان السفير الاميركي في منظمة الامم المتحدة يرى بان الولايات المتحدة تحظى بحق استخدام آلية الزناد التلقائي لاعادة فرض الحظر في اطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

واضاف: هذا خطأ، ان الولايات المتحدة ومنذ اوقف دونالد ترامب مشاركتها في الاتفاق النووي، لا يمكنها ان تكون شريكة في الاتفاق.

وقال تخت روانجي، ان الولايات المتحدة المنتهكة للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي ليس لها اي حق للبدء باي عمل في اطاره.