كوريا الجنوبية توسع التجارة الإنسانية مع إيران
طهران-فارس:- اعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية إنها شكلت فريقًا مشتركًا من المؤسسات للمساعدة في توسيع تجارتها الإنسانية مع إيران.
وشكلت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية يوم الجمعة الماضية ، فريقًا مشتركًا من المؤسسات للمساعدة في توسيع التجارة الإنسانية لكوريا الجنوبية مع إيران .
وبحسب وكالة يونهاب للأنباء ، فان نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي للشؤون الاقتصادية لي سونغ هو الذي ترأس الاجتماع الافتتاحي للفريق.
ويتألف الفريق من مسؤولين من وزارات المالية والصناعة والزراعة والشؤون البحرية ووكالة تنمية التجارة والاستثمار الكورية الجنوبية.
وتم تشكيل هذا الفريق بعد أن أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية قبل ايام أنها أرسلت شحنة من الأدوية بقيمة 500 ألف دولار إلى إيران وتضم الادوية اللازمة لعلاج الامراض الوراثية .
وقال مصدر دبلوماسي في كوريا الجنوبية الشهر المنصرم إن الولايات المتحدة لديها نظرة إيجابية لخطة سيئول لإنشاء آلية دفع لإجراء تجارة إنسانية مع إيران دون خوف من انتهاك الحظر الاميركي .