موسوي: لم تكن هناك محادثات مباشرة مع اميركا خلال التبادل الاخير
طهران-فارس:- أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي انه لم تكن هناك اية محادثات مباشرة بين إيران واميركا خلال عملية التبادل الأخيرة للسجناء في البلدين.
وفي تصريح ادلى به امس الاحد حول تبادل السجناء بين ايران واميركا ، قال موسوي: ان هذا التبادل جرى لاسباب انسانية، فقد تم أخذ العديد من مواطنينا كرهائن في الولايات المتحدة لأسباب واهية وغير قانونية، بذريعة التحايل وانتهاك الحظر الأميركي.
واوضح موسوي إن هذا لم يحدث في رأينا ، وأن اجراءات الحظر الاميركية غير قانونية ولا أساس لها، مضيفا: خلال هذه الفترة ، بذلنا قصارى جهدنا وبمساعدة من الحكومة السويسرية.
واعرب المتحدث بأسم الخارجية عن شكره للحكومة السويسرية، وقال: كانت الحكومة السويسرية مسؤولة عن المفاوضات، ولم تكن هناك محادثات مباشرة بين إيران واميركا، وعقدت مشاورات ومحادثات من خلال الحكومة السويسرية مما أدى إلى إطلاق سراحهم.
اردف قائلا: إذا كان هذا الاستعداد قائما لدى الحكومة السويسرية، فنحن مستعدون للسعي من اجل الإفراج عن بقية الإيرانيين المحتجزين لدى اميركا وإعادتهم الى الوطن.