kayhan.ir

رمز الخبر: 113687
تأريخ النشر : 2020June07 - 20:27

شيكاغو تربيون: الجيش الأميركي لم يجلب السلام للعراق وافغانستان فكيف سيجلبه لمدنه؟!

أفاد تقرير لصحيفة شيكاغو تربيون، السبت، بأنه وعلى الرغم من الجيش الأميركي لم يجلب السلام والاستقرار في العراق وافغانستان، لكن هذا لا يمنع الرئيس الحالي من الاعتقاد بان الجيش يمكنه ان يجلب السلام والاستقرار للمدن الأميركية.

وذكر التقرير أن ترامب كان قد هدد في وقت سابق من الاسبوع الماضي باستخدام الجيش اذا رفضت اي مدينة او ولاية اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حياة وممتلكات سكانها بحسب تعبيره، مشددا بالقول سوف أقوم بنشر قوات الولايات المتحدة وحل المشكلة بسرعة بالنسبة لهم، وهو ما يوضح إنه يفكر في تجاوز الاستخدام التقليدي للحرس الوطني لصالح القوات الفعلية.

وقال الكاتب المحافظ والمحارب المخضرم في حرب العراق ديفيد فرنش أن كوتون، من قوة الرينجر السابقة في الجيش والذي شهد قتالا في أفغانستان وتخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، يعرف مصطلح لا حي يعني أن المقاتلين الأعداء الذين يحاولون الاستسلام يجب إعدامهم بإجراءات موجزة، مبينا أن مثل هذا الأمر محظور بموجب القانون الدولي وسيكون، في حالة تنفيذه، جريمة قتل بموجب القانون الأميركي.