تعيين "زماني نيا" مندوبا لإيران لدى أوبك
طهران-فارس:- إعتمد وزراء النفط والطاقة للدول الاعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" مقترح ايران بتعيين أمير حسين زماني نيا مندوبا لطهران بالمنظمة خلفا للراحل حسين كاظم بور أردبيلي.
جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الـ 179 للاجتماع الوزاري لاوبك ، حيث تم اعتماد زماني نيا مندوبا لايران في اطار اللائحة الداخلية للمنظمة.
وكان زماني نيا نائب وزير النفط قد عين في الشهر الماضي قائما بأعمال مندوب إيران لدى أوبك، إثر وفاة أردبيلي في 16 مايو أيار عقب إصابته بنزيف في المخ بعد أسبوعين من دخوله في غيبوبة.