مؤشر بورصة طهران يغلق مرتفعا عند 16ر1 مليون نقطة
طهران-فارس:- أغلق مؤشر بورصة طهران للاسهم والاوراق المالية جلسة تداول امس الاحد، على إرتفاع 47342 نقطة الى مستوى 1116186 نقطة.
وتداولت السوق أكثر من 7 مليارات سهم وورقة مالية في اطار 1.1 مليون صفقة بقيمة 89.630 تريليون ريال.
وقادت صعود تدبيكس مكاسب اسهم خليج فارس القابضة للبتروكيماويات والوطنية للنحاس و"شستا" للتأمين وصندوق المتقاعدين و"كل كهر" للمعادن ومصرف "ملت".
وبذلك واصلت السوق الانتعاش الذي بدأته منذ أشهر، اثر تدفق السيولة الحائرة عليها، بحيث تخطت حاجز مليون النقطة لاول مرة منذ التأسيس.
وبالسوق الموازي صعد المؤشر 406 نقاط الى مستوى 12493 نقطة عبر تداول اكثر من 2 مليار سهم بقيمة 39.46 تريليون ريال.