محافظة مازندران تصدر 200 ألف طن من الحمضيات الى 12 بلدا
طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة الزراعة بمحافظة مازندران ، عزيز الله شهيدي فر، ان هذه المحافظة صدرت 200 ألف طن من الحمضيات الى 12 بلدا.
وخلال تفقده لمعرض تصدير الحمضيات الى افغانستان في مدينة ساري مركز محافظة مازندران، قال شهيدي فر: تم لحد الآن تصدير 200 ألف طن من الحمضيات الى 12 بلدا.
واضاف: ان محافظة مازندران قامت بتصدير الحمضيات الى دول بحر قزوين والخليج الفارسي والهند وروسيا.
واوضح ان محافظة مازندران تمتلك لديها امكانيات عالية في تصدير المنتجات الزراعية وخاصة الحمضيات، مضيفا: إن منتجي هذه المحافظة على دراية بإنتاج المنتجات الموجهة للتصدير، ولهذا الغرض ينتجون حمضيات عالية الجودة.
وتابع قائلا: في العام الماضي ، تمكنا من تخزين الحمضيات في المستودعات الفنية حتى نتمكن الآن من تصدير منتجاتنا ، مما يشير إلى أن النفايات الزراعية قد تم تخفيضها وأنه يمكننا الاحتفاظ بالمنتجات الزراعية، بما في ذلك الحمضيات، لمدة تصل إلى تسعة أشهر.
واختتم رئيس منظمة الزراعة بمحافظة مازندران قائلا: من المؤكد أن تصدير المنتجات الزراعية في العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس 2021) ستكون أكثر من العام الماضي.