الصين والعراق والامارات تستحوذ على 54% من صادرات السلع الايرانية
طهران-فارس:- أكد تقرير لمركز دراسات مجلس الشورى الاسلامي أن الصين والعراق والامارات استحوذت مجتمعة على نحو 54 بالمئة من قيمة صادرات السلع غير النفطية في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2019.
جاء ذلك لدى استعراض رئيس مركز الدراسات التقرير في جلسة استماع امام للبرلمان حول الاوضاع الاقتصادية وطرق علاجها عبر الدورة البرلمانية الـ 11 المنتهية حديثا.
ولفت الى أن المنتجات المعدنية والبتروكيمياوية من السلع الاكثر إدرارا للنقد الاجنبي في السنة المذكورة.
من جهة ثانية بيّن أن نحو 42 بالمئة من واردات ايران كانت من الصين والامارات وكوريا الجنوبية خلال السنوات السبع المنتهية بـ 20 مارس/آذار 2019.