بسبب "المنشورات".. بيونغ يانغ تهدد مجدداً بإغلاق مكتب الارتباط مع سيئول
بيونغ يانغ – وكالات: كررت كوريا الشمالية تهديدها بإغلاق مكتب ارتباطها مع الجنوب و بـ "إيلام" جارتها إذا لم تمنع كوريا الجنوبية ناشطين من إرسال منشورات إلى الجانب الآخر من الحدود.
وهذا التحذير هو الثاني خلال يومين في أجواء من الفتور الشديد في العلاقات بين الدولتين بعد الآمال التي أثارتها 3 قمم بين الرئيس الكوري كيم جونغ أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في عام 2018.
ونشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية البيان الأول الذي صدر عن "كيم يو-جونغ"، الشقيقة الصغرى لكيم جونغ أون.
وهددت يو-جونغ في هذا البيان بإغلاق مكتب الارتباط وإلغاء الاتفاق العسكري الذي وقع خلال زيارة مون إلى بيونغ يانغ في 2018 بعدف خفض التوتر على الحدود.
كما هددت أيضاً بإلغاء عشرات المشاريع الاقتصادية بين البلدين نهائياً، وخصوصاً منطقة كايسونغ الصناعية وزيارات جبل كومغانغ.
وجاء في الخطاب: "إرسال المنشورات إلى الشمال هو عمل غير مسؤول ويحطم أحلام من يعيشون بالمناطق الحدودية في حياة آمنة ومسالمة بدون توترات".