ضبط 120 ألف لتر من الوقود المهرب في المياه الاقليمية
طهران-فارس:- تمكنت قوات خفر السواحل في محافظة هرمزكان من ضبط 120 ألف لتر من الوقود المهرب في المياه الاقليمية الايرانية.
وقال قائد القاعدة البحرية في ميناب، العقيد مجيد كريم بور، في تصريح صحفي: بعد التحقيق في انشطة مهربي الوقود (تعبئة الوقود بواسطة "أكياس البلاستيك الخاصة في خور كرغان)، تم إرسال دورية بحرية من حرس الحدود إلى مكان الحادث مباشرة.
واضاف: اثناء قيامهم بدورية في المنطقة، رصدت سفن خفر السواحل، زوارق المهربين وأصدروا أمرا بالتوقف لاجراء مزيد من التحقيق.
واوضح قائد القاعدة البحرية في ميناب: قام المهربون ، الذين فوجئوا برؤية حرس الحدود البحرية، بقطع حبال الزوارق المتصلة بأكياس الوقود المهرب، وهربوا من مكان الحادث حتى لايقعوا في قبض القانون.
من جهة اخرى اعلن قائد الشرطة بمحافظة سيستان وبلوجستان العميد محمد قنبري انه تم تفكيك 9 عصابات لتهريب الوقود المنظم خلال الاسبوع الماضي.
وقال العميد قنبري: في اطار تنفيذ خطة مكافحة تهريب المشتقات النفطية في جنوب شرق البلاد ، نجح رجال الشرطة في مدن زاهدان وسراوان وإيرانشهر خلال الأسبوع الماضي في كشف وتدمير 6 مستودعات للوقود وتفكيك 9 عصابات لتهريب الوقود المنظم.