kayhan.ir

رمز الخبر: 113582
تأريخ النشر : 2020June06 - 20:03

"وول ستريت جورنال": واشنطن تتأهب لتخفيض عديد جنودها في ألمانيا

واشنطن – وكالات: كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن نية الرئيس الأميركي بتقليص عدد القوات الأميركية المنتشرة بشكل دائم في ألمانيا،ومسؤولون أميركيون يعتبرون أن هذه الخطوة ستضر بمصالح واشنطن وتصب في خدمة روسيا.

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمر وزارة الدفاع الأميركية "بتقليص عديد القوات المنتشرة بشكل دائم في ألمانيا".

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مصادر حكومية، لم تسمّها، أن "الهدف هو خفض عديد الجنود الأميركيين المتمركزين مؤقتاً أو بشكل دائم على الأراضي الألمانية إلى 25 ألفاً".

من جهته، امتنع البنتاغون عن أي تعليق. ولم ينكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون أوليوت، المعلومات الواردة في الصحيفة، وقال "ليس لدينا في الوقت الراهن أي إعلان.. لكن بصفته القائد العام، فإنّ الرئيس ترامب يقيّم باستمرار الوضع العسكري للولايات المتحدة ووجودنا في الخارج"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة التعاون مع ألمانيا، الحليف القوي، في ما يتعلق بمصالحنا الدفاعية المتبادلة وغيرها من القضايا المهمة".