kayhan.ir

رمز الخبر: 113571
تأريخ النشر : 2020June05 - 20:26
مندداً بقوة الممارسات الاجرامية لحكومتها ضد المحتجين..

الرئيس روحاني: اميركا اليوم هي في أسوأ أوضاع تاريخها ونرى أي ظلم فادح يلحق بالسود فيها


* من المخجل حقا ان الرئيس الذي يريد التصدي لشعبه يحمل كتاب سماوي (الانجيل) وهو ما يبعث على الغضب لدى كل اتباع الاديان الابراهيمية

طهران - كيهان العربي:- ندد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني بقوة بالممارسات الاجرامية للحكومة الاميركية ضد المحتجين على التمييز العنصري.

وخلال رعايته مراسم افتتاح عدد من المشاريع الوطنية في مجال الطاقة، اعتبر الرئيس روحاني افتتاح هذه المشاريع ردا حازما على اميركا والكيان الصهيوني المجرمتين اللتين سعتا للعمل ضد شعبنا على مر العقود، وقال: ان اميركا اليوم هي في أسوأ أوضاع تاريخها ونرى أي ظلم فادح يلحق بالسود فيها.

واضاف: ان قضية جورج فلويد قضية عالمية تشير الى انه ما زالت هنالك مسافة واسعة للوصول الى الحضارة العالمية والبشرية التي سعى لتحقيقها الانبياء والنبي الاكرم (ص).

واعلن الرئيس روحاني عن تضامنه وتعاطفه مع الشعب الاميركي وقال، اننا ندين بقوة ممارسات الحكومة الاميركية والبيت الابيض لاصدار الاوامر بتنفيذ هذه الجرائم.

واعتبر رئيس الجمهورية الانجيل كتابا مقدسا يدعو الناس للسلام والوئام، واضاف: ان الانجيل ليس كتابا يصدر الاوامر بقتل الابرياء. من المخجل حقا ان الرئيس الذي يريد التصدي لشعبه يحمل هذا الكتاب السماوي وهو ما يبعث على الغضب لدى كل اتباع الاديان الابراهيمية، لان الكتاب المقدس (الانجيل) هو مقدس لنا ايضا ونحن نكن كذلك الاحترام للانجيل وعيسى المسيح (ع).

وفي جانب آخر من حديثه اكد على ضرورة الا ينقطع التيار الكهربائي خلال فترة الصيف والذروة في العام الجاري مؤكدا ضرورة ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين في مجال الكهرباء لتحقيق هذا الامر.